شرح عملية بداية لف المحرك
صفحة 1 من اصل 1
شرح عملية بداية لف المحرك
عملية لف المحركات تعتمد اساسا على(أخذ البيانات الصحيحة للشىء المراد اعادة لفه).
وهى عملية تعتمد على الدقة فى أخذ تلك البيانات- واليكم الطريقة لكيفية أخذ البيانات من لوحة البيانات المكتوبة على المحرك واذا لم تكن موجودة فهناك البينات الداخليةللمحرك او الملف.
اولا: البيانات المكتوبة على لوحة المحرك:
1- الفولت (415-220-110)
2-التيار ويقاس بالأمبير
3-التردد (50-60)ويقاس بالهرتز
4-السرعة(r-p-m
5- القدرة وتقاس بالحصان(HP)
6- الفاز (احادى- ثلاثى)
وهناك بيانات اخرى مثل معامل القدرة والفيض المغناطيسى.
ثانيا: البيانات الداخلية للمحرك:
1- نوعية السلك(نحاس- الومنيوم)
2- قطر السلك ويقاس بجهاز الميكروميتر
3- عدد لفات الملف الواحد
4- كيفية توصيل الملفات من الداخل
5- نوع اللف(متداخل- متساوى)
6-سمك البرسبان العازل (الورق العازل) ونوعيته(حرارى- عادى)
وهى عملية تعتمد على الدقة فى أخذ تلك البيانات- واليكم الطريقة لكيفية أخذ البيانات من لوحة البيانات المكتوبة على المحرك واذا لم تكن موجودة فهناك البينات الداخليةللمحرك او الملف.
اولا: البيانات المكتوبة على لوحة المحرك:
1- الفولت (415-220-110)
2-التيار ويقاس بالأمبير
3-التردد (50-60)ويقاس بالهرتز
4-السرعة(r-p-m
5- القدرة وتقاس بالحصان(HP)
6- الفاز (احادى- ثلاثى)
وهناك بيانات اخرى مثل معامل القدرة والفيض المغناطيسى.
ثانيا: البيانات الداخلية للمحرك:
1- نوعية السلك(نحاس- الومنيوم)
2- قطر السلك ويقاس بجهاز الميكروميتر
3- عدد لفات الملف الواحد
4- كيفية توصيل الملفات من الداخل
5- نوع اللف(متداخل- متساوى)
6-سمك البرسبان العازل (الورق العازل) ونوعيته(حرارى- عادى)
alsultan- عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
العمر : 36
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى